الأحد، 10 مارس 2019

كيف أحضر للامتحان بشكل جيد؟

كيف أحضر للامتحان بشكل جيد؟

كلمة امتحان هي كابوس تطال الطلبة و التلاميذ طول السنة الدراسية فالخوف من الامتحان بحد ذاته قد يسبب نقصان في الدرجات
لذالك في هذا المقالة جمعنا لك نصائح لتجنب هذا المشكل واجتياز الامتحان بكل أرياحية :

استيقظ مباكرا يوم الامتحان
يقع العديد من الطلبة في خطأ السهر أثناء ليلة الامتحان من أجل التحضير مما يسبب لهم في النهاية بالاستيقاظ بوقت متأخر والتسرع في تحضير حاجيات الامتحان وقد يسبب هذا التسرع في نسيان شيء مهم . وينصح بالاستيقاظ قبل ساعتين من وقت الامتحان لتجنب هذا المشكل والتحضير بشكل سلسل وجيد وبدون أي توتر زائد.




تناول افطارك
الافطار وجبة ضرورية وأساسية لذى حاول أن لا تتخطاها وخصوصا في يوم الامتحان حاول أن تتناول وجبة متكاملة وسهلة الهضم وتجنب المؤكولات الغنية بالدهون المشبعة و الغير صحية ركز على السكريات سريعة الهضم كالتمر والموز مثلا.

ضع قائمة للأدوات التي ستحتاجها
لكي تتجنب التوتر الناتج عن نسان أداة من أدوات أثناء فترة الامتحان ، حاول أن تدون وتكتب قبل يوم الامتحان الاشياء التي ستحتاجها في ورقة كالادوات الهندسية والاوراق الضرورية لاجتياز الامتحان

تأكد من مكان الامتحان
تخيل معي أنك استيقظت متأخرا ثم ذهبت للامتحان ولم يبقى لك سوى 5 دقائق وأنت لا تعلم أين ستجتاز الامتحان فتخيل التوتر الذي سيصيبك حينها لذا فقبل ذهابك الى الامتحان تاكد من معرفة المكان الذي ستجتاز فيه.

لاتذاكر بعد دخولك القاعة
تجنب نهائيا مراجعة أي شيء بعد دخولك قاعة الامتحان فقد تتلخبط معلوماتك بسبب هذه المراجعة وتنسى كل ما ذاكرته قبل وتتذكر فقط تلك المراجعة العقيمة


قراءة جميع الاسئلة
بعد توصلك بورقة الامتحان خذ 5دقائق من الموقت وراجع جميع الاسئلة لكي تمنهج اجاباتك بشكل جيد وتعرف الوقت المتطلب لكل سؤال

ابدأ بالاسهل
دائما ابدأ بالاسئلة السهلة وابتعد عن الاسئلة التي تراودك فيها الشكوك للنهاية مع احترام الوقت لكل سؤال لكي لا تنسى الاجابة عنها فيما بعد . فاجابتك على الاسئلة السهلة تعطيك الثقة بنفسك وتجعلك متحمس للأسئلة الصعبة.

ويبقى اهم شيء هو التحضير الجيد والتقة في الله دائما تذكر 3 أشياء:
+ من جد وجد
+التوكل على الله
+التق في النفس




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق